الغانمي لرئيس الوزراء الأردني: طرفان دوليان سيراقبان انتخابات تشرين

بغداد - IQ  


التقى وزير الداخلية عثمان الغانمي، الأحد(19أيلول 2021)رئيس الوزراء الاردني بشر الخصاونة ، في العاصمة الأردنية عمان ، لبحث العلاقات بين البلدين ، وسبل حماية الانتخابات المقبلة,من خلال تواجد الرقابة الدولية .

وذكر إعلام وزارة الداخلية ، في بيان اطلع عليه موقع IQNews ، أن الغانمي"نقل تحيات وسلام رئيس الوزراء  مصطفى الكاظمي، موكداً حرص العراق حكومةً وشعبا على تطوير العراق مع المملكة الاردنية الهاشمية لكون البلدين تربطهما علاقات اخوية متجذرة ".

وأضاف ، " أشادالوزير بمستوى التعاون والتنسيق الامني، مشدداً على ان الحدود بين البلدين بقيت مستقرة وآمنة رغم الظروف والتحديات".

وأشار الغانمي"أن الوضع في العراق مستقر وآمن الامر الذي يسمح بالتوجه نحو اعادة البناء، وأن الجهات المختصة انهت جميع الترتيبات الخاصة بالانتخابات البرلمانية في العاشر من الشهر المقبل ومشيراً إلى"وجود مراقبين دوليين ووسائل إعلام وصحافة دولية ".

من جانبه ، اكد رئيس الوزراء الاردني "على اهمية العمل المشترك وتكثيف التعاون بين البلدين بما يخدم المصالح المشتركة، مشيداً بعمق العلاقات الاخوية الراسخة التي تربط العراق والاردن والحرص على تعزيزها في جميع مجالات التعاون، موكداً حرص بلاده على امن واستقرار العراق ومسيرة البناء فيه ".

وخلال الزيارة ،"التقى وزير الداخلية عثمان الغانمي نظيره الاردني مازن الفراية، وبحث معه جملة من المواضيع ذات الاهتمام المشترك في مقدمتها مكافحة الارهاب والجريمة وضبط الحدود وتبادل الخبرات والمعلومات لتوفير الامن وتعزيزه في المنطقة ".

وانفق الجانبان ، بحسب البيان "على مستوى التعاون بين البلدين وما تقوم به القوات الامنية العراقية لمكافحة الارهاب والجريمة المنظمة، مثمناً وزير الداخلية الأردني ، دور العراق في الحفاظ على استقرار المنطقة وتعزيز العلاقات مع دول الجوار".